منذ 22 ساعة

باب النهي عن الافتخار والبغي1-قال الله تعالى: {فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى} [النجم (32)].------------أي: لا تبرئوها عن الآثام ولا تمدحوها بحسن أعمالها. {هو أعلم بكم إذ أنشأكم من الأرض وإذ أنتم أجنة في بطون أمهاتكم فلا تزكوا أنفسكم هو أعلم بمن اتقى}، أي: بر وأطاع، وأخلص العمل لله تعالى.[تطريز رياض الصالحين]

منذ يومان

باب النهي عن المن بالعطية ونحوها3-عن أبي ذر - رضي الله عنه - عن النبي - صلى الله عليه وسلم - قال: «ثلاثة لا يكلمهم الله يوم القيامة، ولا ينظر إليهم، ولا يزكيهم ولهم عذاب أليم» قال: فقرأها رسول الله - صلى الله عليه وسلم - ثلاث مرار: قال أبو ذر: خابوا وخسروا من هم يا رسول الله؟ قال: «المسبل، والمنان، والمنفق سلعته بالحلف الكاذب». رواه مسلم.------------وفي رواية له: «المسبل إزاره» يعني: المسبل إزاره وثوبه أسفل من الكعبين للخيلاء. في هذا الحديث: غلظ تحريم ثلاث هذه الخصال.[تطريز رياض الصالحين]

منذ يومان

باب النهي عن المن بالعطية ونحوها2-قال تعالى: {الذين ينفقون أموالهم في سبيل الله ثم لا يتبعون ما أنفقوا منا ولا أذى} [البقرة (262)].------------قال زيد بن أسلم: حظر الله على عباده المن بالصنيعة، واختص به صفة لنفسه؛ لأنه من العباد تعيير وتكدير، ومن الله إفضال وتذكير.[تطريز رياض الصالحين]

منذ 4 أيام

باب النهي عن المن بالعطية ونحوها1-قال الله تعالى: {يا أيها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأذى} [البقرة (264)].------------يخبر تعالى أن الصدقة تبطل بما يتبعها من المن والأذى، فما يغني ثوابه الصدقة بخطيئة المن والأذى. والمن: تعداد النعمة على المنعم عليه. والأذى: كالتعيير بالسؤال والحاجة.[تطريز رياض الصالحين]

Bazz Logo Download

استكشف محتوى ممتع ومشوق

انضم لأكبر تجمع للمجتمعات العربية على الإنترنت واستكشف محتوى يناسب اهتماماتك

تم نسخ الرابط بنجاح تم نسخ الرابط بنجاح
لقد تم ارسال الرمز بنجاح لقد تم ارسال الرمز بنجاح