#طرائف_العرب ذهب رجل إلي حفل فأطال معه اصحاب الحفل الحديث وتحدثوا في امور القرآن ولم يطعموه شيئاً.فذهب وهو يقول: حفظوا كل ما في القرآن إلا سورة المائدة!!😂

"يا ليتني قدمت لحياتي"هذة امنية أهل القبور.!وليس يا ليتني قدمت في حياتي!!لأن حياتنا الحقيقية لم تبدأ بعد،حياتنا تبدأ حين نوضع في قبورنافإما روضة من رياض الجنة،وإما حفرة من حفر النار.!

لا تتحدث عن كل ما اعطاك الله اياه امام الجميع،بعض الناس مريضة،وبعض الاعين مسمومة،*حصن عطايا الله لك بالحمد والكتمان*فالحاسد، لا يرضيه شئ إلا زوال النعمة.!

يا صاحبي، ان الله لا ينظر إلينا من فوق، وإنما ينظر إلينا من الداخل؛فاصلح موضع نظر الملك!" ألا إن في الجسد مضغة إذا صلُحت صلُح الجسدُ كله، وإذا فسدت فسد الجسد كله، ألا وهي القلب"

<<إن اجري إلا علي الله>>سُئل حكيم: هل هناك أقبح من البُخل؟فقال: نعم. المحسن إذا تحدث عن إحسانه!ضع الله نصب عينيك في كل خيرٍ تفعله،لا تنتظر جزاء من احد.*إذا لم تُخلص فلا تتعب*

احذر من دعوة أولئك الذين ليس لهم إلا الله لا تستهن بالكلمات ابداً، كلمه واحدة قد تقودك الي الجنة،وأخري قد تقودك الي النار !قال النبي صلى الله عليه وسلم لمعاذ وهو يشير الى لسانه:"امسك عليك هذا !"فقال له معاذ: اومؤاخذون نحن بما نقول يا رسول الله ؟!فقال له: ثكلتك امك يا معاذ.وهل يكب الناس علي وجوههم في النار الا حصائد السنتهم..!

#الدنيا متاع زائل هذة حقيقتها لمن وعي#ليست صديقة لأحد وتتخلي نهاية المطاف عن الجميع والعاقل من تَرك قبل ان يُترك..!

كانت ابنة هولاكو تسير في أحد شوارع بغداد فرأت جمعاً غفيراً من الناس تحلقوا حول عالم من علماء المسلمين فأمرت حراسها أن يأتوا به فلما حضر بين يديها قالت له:أولستم تقولون أن الله ينصرُ من يحب، وقد نصرنا عليكم، إذا هو يحبنا أكثر مما يحبكم!فقال لها: ليس ليس الأمر كذلك. أتعرفين راعي الغنم؟قالت: ومن لا يعرفه؟!قال لها: أليس القطيع كله رعيته؟قالت: بلي.قال: ألا يوجد في القطيع كلاب؟قالت: بلي، يوجد.فقال لها: وما عمل الكلاب في القطيع؟قالت: يُرسلها الراعي علي الشاردة من غنمه.قال: وإن عادت الشاردة؟قالت: يكفُّ كلابه عنها.قال: فهذا شأننا وشأنكم، كلنا رعية الله، نحن غنمه وانتم كلابه، فلما شردنا أرسلكم الله علينا حتي نرجع، فإن رجعنا كفّ ايديكم عنا..!

check Icon تم نسخ الرابط بنجاح