الحب ليس ذلك الذي نشعره تجاه الجنس الآخر فقط ...الحب أكبر من ذلك بكثير هو ذاك الحب الذي زرع فينا مُذ كنّا جنيناً حب الله... أن نشعر بطمئنينة ذكره و خشوع الصلاة له هو حب الذات و التعاطف معها و اسعادها فَلجسدي حقٌ علي كيف لإنسانٍ يخلو من الحب أن يعيشه و يهديه؟ الحب هو حب الآخرين حب الأهل و هم أولى الناس بهذه المشاعر الصادقة حب الأصدقاء حب الطبيعة و الحياة حب الأشجار و الورود و النجوم و المطر حب الكتب و الموسيقى و الرقص و الرسم و الطبخ و التأمل نحن ولدنا من الحب و للحب نعيش و به نمضي قدما..

الصحابة والقرآن(لقد عاش ذلك الجيل مع القرآن حياة كاملة، إن صح التعبير..كل جملة في القرآن وكل عبارة، كل توجيه وكل أمر أو نهي.. يصل إلى نفوسهم بشحنته الكاملة، ويحركها الحركة التامة المطلوبة من الجملة أو العبارة، أو التوجيه أو الأمر أو النهي.لم تكن هناك قراءة لمجرد التأمل الفكري، ولا قراءة للاستمتاع الفني ببلاغة القرآن، ولا قراءة لاستخراج نظريات فلسفية أو عقلية أو تجريدية.. أو حتى للتأثير الوجداني الذي يأخذ بمجامع النفس ثم ينتهي بتهويمة روحية لا تحرك صاحبها من مكانه!إنما كانت هناك معرفة للتنفيذ الفوري)واقعنا المعاصر، محمد قطب

... سئل أحد العلماء ما الذي أوصل حال المسلمين إلى هذه الدرجة من الذل والهوان وتكالب اﻷعداء ؟؟؟فرد : عندما فضلنا الثمانية على الثلاثة فسئل : ما هي الثمانية ؟ وما هي الثلاثة ؟فأجاب : إقرؤها في قوله تعالى (( قل إن كان1. آباؤكم2. وأبناؤكم3. وإخوانكم4. وأزواجكم5. وعشيرتكم6. وأموال اقترفتموها7. وتجارة تخشون كسادها8. ومساكن ترضونهاأحب إليكم من1. الله2. ورسوله3. وجهاد في سبيلهفتربصوا حتى يأتي الله بأمره والله لا يهدي القوم الفاسقين )تستحق التأمل💫 لفتة رائعة أعجبتني : اليوم يقبل منا مثقال ذرةوغدا لن يقبل منا ملء الأرض ذهبا ..

check Icon تم نسخ الرابط بنجاح