اعوذ بالله من الشيطان الرجيم.قَالَ لَا تُؤَاخِذْنِي بِمَا نَسِيتُ وَلَا تُرْهِقْنِي مِنْ أَمْرِي عُسْرًا [الكهف : 73][18 :73] [Moses] said, "Do not blame me for what I forgot and do not cover me in my matter with difficulty."أى: ولكن موسى- عليه السلام- رد معتذرا لما فرط منه وقال: لا تُؤاخِذْنِي أيها العبد الصالح، بما نسيت، أى: بسبب نسياني لوصيتك في ترك السؤال والاعتراض حتى يكون لي منك البيان. وَلا تُرْهِقْنِي مِنْ أَمْرِي عُسْراً أى: ولا تكلفني من أمرى مشقة في صحبتي إياك.[مختصر تفسير الوسيط للطنطاوي]الحمدلله الذي بنعمته وفضله تتم الصالحات.اللهم أنّا نسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً واسعاً، وعملاً متقبلاً،وذنباً مغفوراً، وهدايةً ما بعدها ضلال، وثباتاً عند السؤال، والنجاة من النار ومن عذاب القبر، والفوز بالجنة. اللهم طهر قلوبنا وأعمالنا من الكذب و النفاق والرياء.

- إنّ الذين ( لا يرجون لقاءنا ) ( ورضوا بالحياة الدنيا ) ( واطمأنوا بها ) ( والذين هم عن آياتنا غافلون ) .. = أولئك ( مأواهم النار ) بما كانوا يكسبون - إنّ الذين ( آمنوا ) ( وعملوا الصالحات ) = يهديهم ربهم بإيمانهم ( تجرى من تحتهم الأنهار ) ( فى جنات نعيم ) .. ( دعواهم فيها سبحانك اللهم ) ( وتحيتهم فيها سلام ) ( وآخر دعواعم أن الحمد لله رب العالمين ) ..

‏- إنَّ الفتاة الصّالحة ليست معصومة ، لكنَها إذا ذُكِّرت تذكَّرت ، وإذا نُصِحت قبلت النُّصح وعادت عن خطئِها واستغفرت ربَّها وأقبَلت من جديد.." اللهم اجعلنَا منَ الصّالحات "

‏الباقيات الصالحاتِسبحان أّلَلَه 🌿أّلَحٌمد لَلَهِ 🌿لَأّ إلَه إلَأ ّآللهِ 🌿أّلَلَه أكبِر 🌿

اعوذ بالله من الشيطان الرجيم.قَالَ فَإِنِ اتَّبَعْتَنِي فَلَا تَسْأَلْنِي عَن شَيْءٍ حَتَّىٰ أُحْدِثَ لَكَ مِنْهُ ذِكْرًا [الكهف : 70][18 :70] He said, "Then if you follow me, do not ask me about anything until I make to you about it mention."أى: قال الخضر لموسى على سبيل التأكيد والتوثيق: يا موسى إن رافقتنى وصاحبتنى، ورأيت منى أفعالا لا تعجبك، لأن ظاهرها يتنافى مع الحق. فلا تعترض عليها، ولا تناقشني فيها، بل اتركني وشأنى، حتى أبين لك في الوقت المناسب السبب في قيامي بتلك الأفعال، وحتى أكون أنا الذي أفسره لك.[مختصر تفسير الوسيط للطنطاوي]الحمدلله الذي بنعمته وفضله تتم الصالحات.اللهم أنّا نسألك علماً نافعاً، ورزقاً طيباً واسعاً، وعملاً متقبلاً،وذنباً مغفوراً، وهدايةً ما بعدها ضلال، وثباتاً عند السؤال، والنجاة من النار ومن عذاب القبر، والفوز بالجنة. اللهم طهر قلوبنا وأعمالنا من الكذب و النفاق والرياء.

check Icon تم نسخ الرابط بنجاح