فله#
عَزّة : بنت الظبية ، أما عزّة فهي القوة والغلبة والحمية والأنفة وأحياناً يجمعونها ويسمون بها فيقولون « عِزّات » وفي العزة قوة وفيها براءة من الذل وفي العزة الكرم ، أما « عزيزة » فلها مقامها في قومها و « عُزّى » شريفة عزيزة ، أما « عزوى » فهي كلمة تحمل معنى الاستعطاف والتلطف في بعض القبائل و « أم العز » فهي مصدر العز وإليها يرجع ، والشيء العزيز نادر وغالي •منقول_لمحمد_إبراهيم_سليم. #أسماء_ومعاني #ياصاحب_الاسم #حوار_و_احترام
"ثم لاتستبطئ فرج ولا تستعجل إجابة، ولا تقابل أوجاعك بالسخط أو فقدك بالجزع فمن رضي فله الرضا وكم من عطاء تخبأ في حرمان! قال ابن الجوزي؛ "تدبير الحق عز وجل لك خير من تدبيرك وقد يمنعك ما تهوى ابتلاءً، ليبلو صبرك فأره الصبر الجميل "(قل؛ إن الأمر كُله لله)🤲🌺اللورد
⭐️ قال الإمام ابن القيم- رحمه الله تبارك و تعالىٰ - : إن ورود الناس الحوض وشربهم منه يوم العطش الأكبر بحسب ورودهم سنة رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وشربهم منها، فمن وردها في هذه الدار وشرب منها وتضلَّع وَرَدَ هناك حوضه وشرب منه وتضلَّع، فَلَهُ -صلى الله عليه وسلم- حوضان عظيمان، حوض في الدنيا وهو: سُنَّته وما جاء به، وحوض في الآخرة، فالشاربون من هذا الحوض في الدنيا هم الشاربون من حوضه يوم القيامة، فشارب ومحروم، ومستقل ومستكثر، والذين يذودونهم هو والملائكة عن حوضه يوم القيامة هم الذين كانوا يذودون أنفسهم وأتباعهم عن سنته ويؤثرون عليها غيرها، فمن ظمِئ من سنته في هذه الدنيا ولم يكن له منها شِرْبٌ فهو في الآخرة أشدُّ ظمأً وأحرُّ كبدًا، وإن الرجل ليلقى الرجل فيقول: يا فلان أشربت؟ فيقول: نعم والله، فيقول: لكني والله ما شربت، واعطشاه!.فَرِدْ أيها الظمآن والورد ممكن ... فإن لم ترد فاعلم بأنك هالكُوإن لم يكن رضوان يسقيك شربة ... سيسقيكها إذ أنت ظمآن مالكُوإن لم ترد في هذه الدار حوضه ... ستصرف عنه يوم يلقاك آنُكُ📚 اجتماع الجيوش الإسلامية (٧٢/١) 】
نسخ الرابط